جلب الحبيب لتهييججلب الحبيب لتهييج
Spread the love

حجاب لمنع الزوج من الزواج على زوجته

لا أحد بإمكانه أن ينكر أن زواج الرجل بامرأة أخرى أمر

مباح ولا يخالف العقيدة الدينية أو التقاليد الدنيوية

في شيء فهو حق من حقوق أي رجل، ولكنه من ناحية

أخرى يسبب آلاما نفسية للمرأة فالمرأة بطبعها

تغار على زوجها ولا تحب أن تشاركها فيه امرأة أخرى

كذلك فإن الزواج بأخرى من الأمور المقلقة للزوجة

فهي تفكر دائما كيف سيكون أثر هذا الزواج على مكانتها

في حياه الرجل فقد يتسبب الأمر في إهمال حقوق الزوجة

الأولى وأبنائها وقد يصل الأمر للطلاق، ونظرا لأن كل زوجة

لا تحب أن تصبح في هذا الموقف العصيب يوما ما نضع

لكل امرأة أبسط الحلول التي تمنع زوجها من

التفكير في الزواج الثاني مطلقا.

لا تتحدثي عن الماضي من أكثر الأمور التي تجعل الرجال ينفرون من زوجاتهم هو تكرار الحديث عن أشياء مضى عليها الكثير من الوقت فعندما تتشاجرا معا فلا تذكريه بأحداث قديمة حتى ولو تكرر السبب في الحاضر فهذا لن يكون حافزا له لكي يعاملك بطريقة أفضل كما تعتقدين بل على العكس سيزداد شعورك مع الوقت أنه لم يعد يحبك مطلقا وسوف يتهرب منك بالخروج مع أصدقائه أو الجلوس مع عائلته وأخيرا الزواج بأخرى . كوني مرحه وكثيرة الضحك يجب أن تعلمي أن زوجك يحمل الكثير من الضغوطات اليومية في العمل، ويتحمل التعب والمشقة من أجل توفير كل ما تحتاجينه أنتي والأبناء فأعلمي أن نظرتك تختلف عنه تماما في تقدير الأمور فهو دائما ما ينظر للمستقبل ويخشى منه لذلك ستجديه في كثير من الأحيان يعاني من الصمت وتارة يشعر بالحزن والضيق لذلك عليك أن تتحلى بروح الدعابة والمرح وأن تستقبليه دائما بابتسامة وتودعينه بابتسامة حتى يجد راحته معك في المنزل ولا يبحث عنها خارجه.

يمكن وصف الزواج الثاني للرجل، بأنه أكثر المخاوف، والكابوس الأكبر الذي يهدد النساء في الوطن العربي؛ فعندما تذكر الكلمة ولو عن طريق المزاح، تغضب المرأة، وتبدأ المخاوف تجتاحها؛ فهو بالنسبة لها نهاية العالم، وبعض الزوجات يفضلن موت أزواجهن بدلاً من أن يقوموا بالزواج عليهن، ورغم أن الشرع قد سمح للرجال بالتعدد، إلا أن تلك النقطة تحديداً عند الزوجات، كسكب الماء على الزيت المغلي، وليس هناك مزاح بشأنها.
ولكن ما نحن بصدد مناقشته الآن هو: ماذا تفعلين في حال إصرار زوجك على الزواج الثاني؟ وكيف تتخطين الأمر؟ وهل هناك وسيلة يمكنك عن طريقها تغيير فكره والعدول عن تلك الخطوة؟ هذا ما سوف تحدثنا عنه الأخصائية الاجتماعية كريمة المداني.

بداية، تقول المداني: هناك 3 أسباب هامة تدعو الرجال للتفكير بالزواج من أخريات، وهذا ما سوف أقوم بطرحه ومناقشته، وإيجاد بعض الحلول التي يمكنك اتباعها؛ حيث تكمن الأسباب بغرض الإنجاب، أو الشعور بالإهمال، أو الوقوع في الحب،

حجاب لمنع الزوج من الزواج على زوجته

By admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصال دولي