Skip to content
طلسم يكتب على الخرقةبمسك وزعفران
علاج السحر المعلق والمتجدد
لاشخاص المصابون باضطراب الوسواس القهري يكونون، احيانا، واعين لحقيقة ان
تصرفاتهم الوسواسية هي غير منطقية
، ويحاولون تجاهلها، او تغييرها. لكن هذه
المحاولات تزيد من احتدام الضائقة والقلق اكثر. وفي المحصلة، فان التصرفات القهرية
هي، بالنسبة اليهم، الزامية للتخفيف من
الضائقة. وقد يتمحور اضطراب الوسواس
على سبيل الموعظة أن الله خلق لكل رجل زوجته.. وهذا لا يفيد على أبعد
الاحتمالات إلا الترغيب بأن يقتصر الرجل في
القهري ، في احيان متقاربة، في موضوع معين، كالخوف من عدوى الجراثيم، مثلا. فبعض
المصابين باضطراب الوسواس القهري
، ولكي يشعروا بانهم امنون، يقومون
والاسلام يقول مثل هذا القول، ونحن لا ننكره، ولكن أين الدليل على أن
، مثلا، بغسل- ولم يرد في المسيحية نص صريح بمنع التعدد، وإنما ورد فيه
على سبيل الموعظة أن الله خلق لكل رجل زوجته.. وهذا لا يفيد على أبعد
الاحتمالات إلا الترغيب بأن يقتصر الرجل في الأحوال العادية على زوجة واحدة،
والاسلام يقول مثل هذا القول، ونحن لا ننكره، ولكن أين الدليل على أن
زواج الرجل بزوجة ثانية مع بقاء زوجته الأولى
في عصمته يعتبر زنى ويكون العقد باطلاً.
ليس في الأناجيل نص على ذلك، بل في بعض رسائل بولس ما يفيد
ديهم بشكل قهري، الى درجة انهم يسببون
الجروح والندوب الجلدية لانفسهم. وعلىوالاسلام يقول مثل هذا القول، ونحن لا ننكره، ولكن أين الدليل على أن
الرغم من المحاولات وال
والاسلام يقول مثل هذا القول، ونحن لا ننكره، ولكن أين الدليل على أن
أن التعدد جائز، فقد قال: “يلزم أن يكون
الاسقف زوجا لزوجة واحدة” (انظر رسائل
بولس الأولى تيموشاوس) ففي إلزام الأسقف وحده بذلك
علاج السحر المعلق والمتجدد
اتصال دولي